التفاصيل الكاملة لوفاة السائحين البريطانيين في فندق الغردقة

06/09/2018



كتب - رحاب سعدي 

في ليلة 21 أغسطس، توفي سائح بريطاني وزوجته في أحد الفنادق الشهيرة بالغردقة، و رغم مرور أكثر من أسبوعين على الحادث إلا أنه حتى الآن لم تظهر النتيجة النهائية للتشريح، ولم يتم تأكيد سبب الوفاة.

وكان الزوجين جون وسوزان كوبر، جاءا إلى مصر في رحلة سياحية من تنظيم شركة "توماس كوك"، وبعد وقوع الحادثة تدخلت الشركة بأمر بإجراء اختبارات مستقلة تتعلق بسلامة الغذاء والنظافة داخل الفندق، وتم إجراء الاختبارات من مجلس هيئة الخدمات الصحية البريطانية لمستشفيات جامعة كوليدج لندن وكشفت النتائج عن وجود مستويات عالية من بكتيريا  إيكولاي وبكتيريا المكورات العنقودية.

ورغم وجود تلك البكتيريا التي تحدثت عنها التقارير الطبية إلا أن ليس هناك تأكيدات نهائية أن البكتيريا  هي سبب وفاة الزوجين، وهذا وفق ما صرحت به شركة السياحة بالإضافة إلى تأكيدها على أن المعايير المتبعة بالفندق كانت أقل مما تتوقعه الشركة.

 

وأضافت الشركة في تصريحها أنه وجود تلك البكتريا قد يكون على علاقة بأمراض تصيب السياح،  وهو ما جعل الشركة تقوم بنقل 300 من زبائنها من الفندق.

أما الجانب  المصري فصرحت وزيرة السياحة المصرية، رانيا المشاط لـ "بي بي سي" بأن التقارير الأولية تظهر أن سبب الوفاة طبيعي، أما عن التقارير الدقيقة لازالت تحتاج إلى وقت لظهورها.

ومن جانبه، قال محافظ البحر الأحمر ، أحمد عبد الله ، إن الكشف الطبي المبدئي أكد أن سبب الوفاة هو التوقف المفاجئ في عضلة القلب، وأضاف أنه بعد ساعات من إصابة الزوجة بإعياء شديد، فارقا الحياة.


 

Comments: