الخميس.. منتدى الإعلام هيناقش علاقة المحتوى بالتربية بمشاركة The glocal

16/04/2019


الخميس الجاي 18 أبريل، هتنطلق فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان "التربية الإعلامية والتنمية المستدامة"، في مقر الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس.

المؤتمر ده بيتنظم بالشراكة بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة ممثلة في مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية التابع لكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، وده احتفالا بمرور 10 سنين على إنشاء كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، وبمئوية الجامعة الأمريكية في القاهرة.

الدورة الجديدة هيبقى فيها 250 مشارك من مختلف الدول العربية، في فعاليات ممتدة لـ 3 أيام من 18 لـ 20 أبريل، الفعاليات هتتناول أكتر من محور، هما التربية الاعلامية وعلاقتها بالمحتوى، الدراية الإعلامية، التربية الإعلامية والتكنولوحيا، التربية الإعلامية والبيانات، التنمية المستدامة، بمشاركة 52 مدرب ومتحدث ومحاضر من 4 دول (فرنسا والسويد والأردن واليمن)، بالإضافة لمصر.

المنتدى كمان هيشهد 5 جلسات متوزاية على مدار يومين، بإجمالي 30 ورشة عمل، بالإضافة لـ 6 جلسات حوارية، ده غير فعاليات منتدى التعليم الإعلامي في الجامعات، واللي هيشارك فيه 29 أكاديمي من عمداء ووكلاء كليات ونواب وأساتذة بكليات ومعاهد الإعلام.

"منتدى الإسكندرية للإعلام" بدأ سنة 2012 بهدف رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة،  تلفزيون، إعلام إلكتروني)، سنة بعد سنة كان المنتدى بيكتسب أهمية متزايدة لحد ما حصل على جايزة الإبداع العربي من مؤسسة الفكر العربي في فئة الإبداع الإعلامي، فى ديسمبر 2016.

رعاة الدورة السابعة من المنتدى، هما "إم بي سي مصر" كراعي إعلامي رئيسي، بالإضافة لبرنامج "إنسباير إيجيبت" وسفارة السويد والمصرى اليوم و"ذا جلوكال" و"إعلام دوت أورج" و"أليكس أجندة".

Comments: