الحلقة الأولى من الرجال من المريخ والنساء من الزهرة .. لا تطاردي الرجال

07/08/2018

كتب - رحاب سعدي



تقابل أهل المريخ وأهل الزهرة في يوماً ما ووقعوا في الحب وأقاموا علاقات سعيدة معاً لأنهم احترموا اختلافاتهم وتقبلوها.

هكذا كان وصف  الدكتور "جون جراي" خبير بمجال طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة، والتي أسرد فصولاً عنها في كتابه الشهير "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة".. والذي كان بمثابة دليل لفهم الجنس الآخر.

في الحلقة الأولى من متسلسلة نستعرض فيها أهم موضوعات الكتاب نلخص فيها أهم ما جاء بكتابه فيما يخص تعامل المرأة مع الرجل "وقت الضغوطات".

نصيحة 1 : مطاردة الرجل تجعله ينهي علاقته بك

لا تطاردي الرجل؛ أشهر النصائح المقدمة من خبراء العلاقات الزوجية والعلاقات العاطفية للنساء، فاحترسي عزيزتي من أن تكوني على مقربة من إنهاء علاقتك به بسبب هذه المطاردة.

لماذا يهرب الرجل؟

في كثير من الأوقات عندما تتزايد الضغوطات على الرجال يلجئون إلى المكوث في غرفتهم بمفردهم، وكثيرًا ما يزعجهم أمر مطاردة الشريكة لهم، هم فقط يحتاجون للتفكير والتخلص من الأرق والإرهاق الذي تسببت فيه ضغوطات الحياة، وهذا من خلال جلوسهم مع أنفسهم قليلًا ليجدون حلًا لمشكلاتهم.

إن لم أتحدث معه فكيف أخفف عنه الضغوطات؟!

الحل الأمثل لكي تساعديه للتخلص من الضغوطات هو أن تتركيه بمفرده وإلا سيبدو عنيفًا وبارد المشاعر معكي لأنه يتصرف على غير عادته، هو فقط يحتاج لمزيد من الوقت وحده.


 

احذري اهتمامك الزائد به يزيد الأمر سوءاً

تظن النساء أن المبالغة في إظهار الاهتمام والرعاية هو تعبير منها على الحب، ولكن الأمر يبدو غير ذلك، لأن الرجل يزعجه الاهتمام المبالغ فيه، هو يحب أن يراكي تثقين فيه وتجديه دائمًا الرجل الذي يستطيع أن يتصرف بحكمة ووعي دون تدخل منك.

خروجك مع الأصدقاء هو الحل

اذهبي واشتري بعض الحاجيات، تنزهي وأقضي يوماً ممتعًا مع الأصدقاء، تخلصي من أعباء المنزل والأطفال أو العمل، ابتعدي عن جو التوتر والقلق الذي تعيشين فيه مؤخرًا، إن خروجك مع الصديقات هو الحل لعدم خلق مشكلة  تصل لإنهاء العلاقة بينكما، فهذا يساعدك على أن تتخلصين من توترك الزائد وتعطينه مساحة للجلوس بمفرده.

لا تتحدثي معه وهو مشغول

كثيرًا ما تحزن الزوجات إذا وجدت  شريك حياتها منشغل بأعباء العمل، حينها تحاول التقرب بخلق حديث معه بالتحدث عن مشكلاتها.. للأسف تلك العادة في هذا الوقت هي بمثابة خلق مشكلة.

الرجال دائمًا مخلصون لعملهم وعندما يشرع فيه يصب كل تركيزه فيه.

يزعجهم أي شئ يحاول  تشتيت تركيزهم، فحاولي عند الرغبة في الحديث أن تختاري الوقت المناسب لهذا، وإذا رغبتي في الحديث بالوقت الذي يكون فيه الزوج منشغل، تحدثي إلى إحدى الصديقات أو المعارف القريبات منك، هذا بالتأكيد سيساعدك في التعبير عما تشعرين به دون خلق مشكلة مع شريكك.

لا تلومي الرجل وقت عذلته

حاولي أن تتفهمي أن عزلته ليست هروبًا منكي أو أنها دليل على عدم حبه وإخلاصه لك، كل ما في الأمر أن طبيعة الرجل تجعله يتصرف هكذا، بأن يميل إلى حل مشكلاته أو على الأقل قضاء بعض الوقت بمفرده.. لذا  حاولي ألا تلوميه في على هذا.

عامل الاطمئنان بالعلاقة   

أثناء عزلة الرجل لابد أن يتحدث إلى شريكته بأنه يحتاج لقضاء بعض الوقت بمفرده بعيدا عن الضغوطات.





 

Comments: