سباق 1.5 كيلومتر في مطروح للاحتفال بـ "اليوم العالمي للسكان"

11/07/2019

في سياق الاحتفالات بـ"اليوم العالمي للسكان" بينظم صندوق الأمم المتحدة للسكان الجولة الخامسة من مبادرة "الوجهة مصر 2030" في محافظة مطروح، وده بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اتجاه وبدعم من الوكالة الايطالية للتعاون الإنمائي.

الجولة هدفها زيادة وعي الشباب بقضايا السكان، وخاصةً قضية الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة، عن طريق مجموعة فعاليات في الفترة من 11 لـ 13 يوليو 2019.

بداية الأنشطة يوم 11 يوليو شملت عرض مسرحي تفاعلي يتناول قضايا مثل الزيادة السكانية والزواج المبكر بالإضافة إلى جلسة توعوية تفاعلية.

يوم الجمعة 12 يوليو هو الفعالية الرئيسية في الإيفنت وهو سباق طوله ١،٥ كم، وهيبدأ من عند ملعب كرة القدم الخماسي بكلية التربية الرياضية بجامعة مطروح،  وخط النهاية هيبقى عند عند مسرح الشاطئ.

هيشترك في السبق د. أليكساندر بوديروزا، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، مع أكتر من ١٠٠٠ مشترك في السباق، بالإضافة لللروائي والإعلامي عصام يوسف، سفير الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، والبطل العالمي المصري في كرة القدم الاستعراضية "Freestyle Football" يوسف أيمن يوروك. 

بعد السبق هيكون فيه حفلة موسيقية بمشاركة فرق "هاي دام" و"المينا"، والفنانات سحر الزغبي وياسمين زكي، كجزء من مبادرة "الموسيقى من أجل التنمية" التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

على جانب تاني هيكون فيه حوار مفتوح مع الشباب و د. أليكساندر بوديروزا والروائي عصام يوسف واللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح وبعض القيادات التنفيذية المعنية بالقضايا السكانية.

الختام يوم 13 يوليو هيكون بجولة سياحية فيها عدد من زيارات منها المتحف الأثري وكهف روميل والقرية البدوية.

من الجدير بالذكر أن المبادرة بتقدم أنشطة شهرية في مختلف محافظات مصر تمتد على مدى ثلاثة أيام للتوعية حول مختلف القضايا التنموية، كما تسعى إلى تعزيز المواقع السياحية المختلفة داخل المحافظات.



 

Comments: