تركيا تعلن بدء الهجوم على شمال سوريا

09/10/2019

أعلنت تركيا امبارح الأربعاء 8 أكتوبر، إن معركتهم في شمال سوريا أصبحت على الأبواب بعد انتهاء التجهيزات اللازمة للتحرك حسب تصريحات مدير الإعلام بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون خلال تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

قال "فخر الدين" في تغريدته أن بعد قليل هيعبر الجيش التركي مع الجيش السوري الحر الحدود، وكمل موجه كلامه للأكراد إنهم لازم يحولوا ولاءهم وإلا هيكونوا مضطرين لمنعهم من تعطيل هدفهم وهو التصدي لتنظيم داعش.

وكانت تركيا كانت بدأت بالفعل نقل مدرعاتها ومعدات البناء للحدود من قبلها لتعزيز وحداتها العسكرية، حسب ما ذكر موقع "سكاي نيوز".

من ناحية تانية بدأت تحذيرات عالمية تتوجه لتركيا من أي أعمال عسكرية تعملها منفردة، وأعلن السيناتورالجمهوري ليندسي غراهام، إن تركيا ما تملكش ضوء أخضر لعمل حاجة زي دي خلال حسابه الرسمي على "تويتر" وقال موجه كلامه للحكومة التركية "ما تملكيش الضوء الأخضر لدخول شمال سوريا، وفيه معارضة كبيرة من أعضاء الكونجرس واللي لازم اعتبارها خط أحمر ما ينفعش تعديه، ولو كنتوا عايزين تدمير العلاقة الهشة الباقية، فالغزو العسكري ده هيقوم بالمهمة دي!"، وأنهي كلامه بـ"هاشتاج" مع الأكراد.

في نفس السياق أعلن زعماء أوروبا قلقهم من خطوة زي دي، واللي ممكن تزود أعداد المهاجرين السوريين لبلادهم، بسبب حرب جديدة على أراضيهم.


 

Comments: