في عيد ميلادها الـ44.. اتعرف على صبا مبارك "الأم" و"المنتجة"!

09/04/2020

غير إنها ممثلة شاطرة وست حلوة.. في حاجات كتير مانعرفهاش عن "صبا مبارك"
والدة صبا هي "حنان الأغا" شاعرة وكاتبة وفنانة تشكيلية  وتوفت سنة 2008.. وصرحت "صبا" بعد وفاة والدتها بإنها "تركت درَّة ستشع إلى الأبد".. صبا ليها اخت وحيدة اسمها "آية".

صبا درست مسرح وخدت بكالوريوس في المسرح سنة 2001 من جامعة "اليرموك" في الأردن.. بس مسيرتها في التمثيل بدأت اثناء دراستها من خلال المشاركة في مسلسلات "قمر وسحر" والمسلسل السوري "الكواسر" سنة 1998 واللي حققلها شهرة وعرف الجمهور عليها.
بعدها شاركت مع المخرج التونسي الراحل سنة 2001 في مسلسلات "أرواح مهاجرة" و "عمر الخيام" والسنة اللي بعدها اتجوزوا هي و "شوقي الماجري" وخلفوا ابنهم الوحيد عمار سنة 2004.. وانفصلوا بعدها بفترة قصيرة ومصرحوش عن الأسباب بس صبا كان ليها رأي في الطلاق بشكل عام صرحت عنه قبل كده: " الطلاق عامل زي الموت ، غالبا يسبب وجع وألم وعذاب ، لكن أحيانا بيكون نهاية لعذاب أكبر "
شاركت "صبا" في عدد كبير من المسلسلات السورية ووالأردنية والخليجية منها "نمر بن عدوان" سنة 2007 و"بلقيس" سنة 2009، 
كانت بدايتها في مصر من خلال المشاركة في فيلم "بنتين من مصر" سنة 2010  حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2010.

صبا مبارك منتجة أسست صبا عام 2011 شركة إنتاج فني “Pan East Media”، بدأت الشركة نشاطها الإنتاجي في عام 2013 مع المسلسل التلفزيوني الدرامي الكوميدي الأردني الخفيف "زين" واللي اتعرض في قنوات منها MBC و Abu Dhabi One.. ومن أعمال "صبا" كمنتجة المسلسل الأردني  "طوق الأسفلت" واللي شاركت كمان في التمثيل فيه سنة 2014.

بداية "صبا" في الدراما المصرية كانت سنة 2012 من خلال المشاركة في مسلسلات "شربات لوز" مسلسل "حكايات بنات" في دور "أحلام" واللي حقق لها شهرة كبيرة جداً.. وشاركت في الجزئين اللي بعدهم وكانت آخر مشاركة لها في الجزء التالت اللي اتعرض سنة 2017.
من أبرز أعمالها في مصر مسلسلات "طايع" و "أفراح القبة" و"العهد"، صبا كمان كان ليها مشاركة في السينما  العالمية عن طريق سلسلة أفلام "Hamilton" السويدية، وذلك بدور ضابطة من منظمة التحرير الفلسطينية سنة 2012.
في عيد ميلادها.. كل سنة و"صبا" الممثلة" و"الأم" و"المنتجة" طيبة!


 


 

Comments: