القصة الكاملة لوقف لاعبتي تنس الطاولة هنا جودة ومريم الهضيبي 

31/03/2021

موقع الأهلي الرسمي أعلن إيقاف لاعبتين تنس الطاولة هنا جودة ومريم الهضيبي وده بسبب نشر بيانات على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل غير لائق وفقاً لبيان النادي الأهلي.

واللي نشرته هنا جودة على صفحتها الرسمية بيان بتطالب فيه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووزير الرياضة واللجنة الأولمبية أشرف صبحي عشان المشاركة في أولمبياد طوكيو 

وده كان نص البوست اللي كتبه هنا جودة "نداء عاجل إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أنا اسمي هنا جودة عمري ١٣ سنة لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة سيدات وناشئات المصنفة رقم ١ على العالم تحت ١٥ سنة المصنفة رقم ١ في مصر في تنس الطاولة تحت ١٥ و١٧ و١٩ سنة والسيدات ايضا وعمري ١٣ سنة فقط بطلة النادي الأهلي في تنس الطاولة لجميع الاعمار

انا حلمي اللي بشتغل واسعى اليه ميدالية أوليمبية لمصر في اولمبياد ٢٠٢٨ .وإني أمثل مصر تمثيل مشرف وادخل ٨ بإذن الله في أولمبياد ٢٠٢٤ لماذا حتى هذه اللحظة لم يقرر الإتحاد المصري لتنس الطاولة سفري الى اولمبياد طوكيو ٢٠٢١؟

المتأهل لها المنتخب المصري للسيدات فردي وفرق بعد دورة الالعاب الافريقية في ٢٠١٩

لماذا لا أمثل الفريق المصري في الفردي والفرق و انا رقم ١ على مصر في التصنيف المحلي للسيدات والحاصلة على آخر بطولة فردي سيدات ؟

لماذا الإصرار على عدم الإفصاح النهائي عن الاسماء و عدم وجود برنامج إعداد المتأهلين لبطولة افريقيا وأولمبياد طوكيو لماذا يروني صغيرة السن واني لازم انتظر واترك حلمي حتى يكون عمري اكبر سنا ؟ لماذا لا اكون اصغر لاعبة مصرية في اولمبياد طوكيو ؟

لو انتو شايفين ان ده حقي ارجو اعاده نشر كلامي لعله يوصل للمسؤلين ويساعدوني اخد حقي واوصل لحلمي اللي محتاج اعداد سنين

لا يضيع حق وراءه مُطالب

وردت مريم الهضيبي في بيان تاني بتطلب فيه بمشاركتها في أولمبياد طوكيو بسبب المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية المؤهلة للأولمبياد مع زميلاتها، واللي ماشاركتش فيها هنا جودة لإنها مش مصنفة دولياً على مستوى السيدات.
وقالت مريم الهضيبي في البوست اللي نشرته عندها "نداء إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسيد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أنا اللاعبة مريم هشام الهضيبى، المصنفة الاولى مكرر على مصر سيدات، بطلة أفريقيا تحت ٢١ سنة عام (٢٠١٧).

شاركت مع فريق سيدات مصر فى دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام ٢٠١٩ الذى أدى إلى تأهيل فريق مصر إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، فريق سيدات مصر الذى اهل مصر لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو هم زميلاتى: 

-دينا مشرف بطله افريقيا و المصنفة ال٣٠ عالميا للسيدات

-يسرا اشرف ثاني افريقيا

-فرح عبد العزيز خامس افريقيا

و انا كنت ضمن الفريق الذى شارك فى المباريات بدورة الالعاب و تاهلت انا وزميلاتى إلى طوكيو بعد الفوز بالميدالية الذهبية و تم تكريمى ضمن البعثة المصرية التى كرمها السيد الرئيس فى ٢٠١٩ وحصلنا علي وسام الجمهورية من الدرجة الأولى

ويذكر إن اللاعبات الخمس المشاركات في دورة الألعاب كن دينا ويسرا وفرح وانا وزميلاتنا ريم العراقي ولم تشارك هنا جودة لان تصنيفها المحلي لم يؤهلها للاشتراك في هذه الدورة.

أما عن نتائج هنا جودة الدولية فى السيدات فقد شاركت فى بطولة قطر المفتوحة للسيدات و خسرت من أول مباراة أمام اللاعبة رقم ١٢٤ عالميًا. هذا و يذكر ان مشاركه هنا جوده فى بطولة قطر المفتوحة كانت بعد محاولات عدة من الاتحاد المصرى لدخولها بنظام الـ wild card حيث ان ليس لها ترتيب فى التصنيف الدولى للسيدات، بعكس زميلاتى دينا مشرف و يسرا حلمى و فرح عبدالعزيز اللاتي تأهلن للبطولة بسبب تصنيفهم الدولى المرتفع. كما شاركت هنا فى سنة ٢٠١٩ فى بطولة العالم تحت ١٨ سنة و خسرت من أول مباراة في فردي الناشئات تحت ١٨ من لاعبة ذات مستوى متواضع من إيطاليا.

أما تصنيفها الدولى الأول تحت ١٥ سنة الذى دام لـض١٢ شهر فهذا لأن النشاط توقف السنة الماضية نتيجة جائحة كورونا. كما أن أبطال العالم فى اللعبة من الصين لا يشاركوا فى هذه الأعمار.

في النهاية التأهل للدورة الاوليمبية يتطلب العديد من المعايير منها الترتيب الافريقي والدولي للسيدات وعلى رأسها الاشتراك في الدورة المؤهلة للالعاب الاوليمبية والفوز بها وهذه هي المعايير التي يتبعها الاتحاد المصري لتنس الطاولة، وهنا جودة لم تحقق في اي من هذه المعايير ولذا نرجو من سيادتكم الاخذ بالحقائق والنتائج وليس بالبروباجندا الإعلامية

ووفقاً لبيان النادي الأهلي في موقعه الرسمي قالوا "قرر رؤوف عبد القادر مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي إيقاف كل من هنا جودة ومريم الهضيبي لاعبتي تنس الطاولة بالنادي، كما تقرر إحالة الثنائي إلى التحقيق غدا الأربعاء، وذلك لقيامهما بالحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل غير اللائق، الذي يتنافى مع سياسة النادي وثوابته"

Comments: